الحكومة المغربية تطلق حملة لنبذ العنف ضد النساء

- ‎فياخبار
14
0

صحيفة تغاريد – اطلقت الحكومة المغربية حملة جديدة تسعى الى نفذ العنف ضد النساء في المجتمع المغربي , وتسعى الحملة الى حماية النساء من مظاهر العنف من قبل الرجال .

ومن تحركات الحكومة المغربية لصالح المرأة، تقديم “مشروع إحداث هيئة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز” أمام أعضاء مجلس النواب الغرفة الأولى في البرلمان، إضافة إلى بداية اشتغال “المرصد الوطني للعنف ضد النساء” الذي يعد حاليا تقريره السنوي الأول”.
وأحدثت الرباط “المرصد الوطني – القومي – لصورة المرأة في الإعلام” ببرنامج عمل سنوي لـ”إبراز الأدوار المهمة للمرأة المغربية في المجتمع” المغربي، و”القطع مع كل الصور النمطية” ضد المرأة.

ووفق بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والمرأة والتضامن، سيتم “تفعيل عمل الفضاءات متعددة الاختصاصات” في أقاليم المغاب لتقديم “الخدمات المباشرة للنساء في وضعية صعبة”، خاصة “الإيواء لفائدة النساء المعنفات”، لأنه “مشكل كبير في مجال التكفل بالنساء ضحايا العنف”.
ووصفت المسؤولة الحكومية المغربية العنف ضد النساء بأنها “ظاهرة معقدة ومتشابكة، لها أسبابها وعواملها وتداعياتها المجتمعية والاقتصادية”، ولا “يمكن فهمها بمعزل عن السياق السوسيو ثقافي والاقتصادي”.
هذا وتستمر منظمات من المجتمع المدني غير الحكومي في المغرب، في إصدار تقارير سنوية تتحدث عن آلاف النساء المغربيات اللواتي يسقطن ضحايا للعنف الأسري ولعنف جسدي يمارسه الرجل سواء كان زوجا أو أخا أو أبا أو صديقا.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *