اخبار

الديوان الملكي: وفاة الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود عن عمر يناهز 64 عاماً

عبدالحكيم شار – الرياض : أعلن الديوان الملكي السعودي، عن وفاة الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، نجل شقيق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن عمر يناهز الـ 64 عاماً .

وتفصيلاً.. صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي:

انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم الخميس الموافق 16/ 6/ 1440هـ صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون .

وشكلت وفاة الأمير الوليد بن طلال صدمة عارمة للجميع حيث كان يتمتع الأمير الوليد بن طلال بحالة صحية جيدة ليتفاجأ الجميع بخبر وفاته الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس” في بيان رسمي تم توزيعه على وسائل الإعلام العربية والسعودية.

ونعى أفراد من الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 64 عاما.

الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ولد في الرياض في 7 مارس 1955 وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز، رجل أعمال سعودي يعد من أكبر المستثمرين في العالم. في العام 2004، أدرجت مجلة فوربس الوليد كرابع أغنى رجل بالعالم بثروة تقدر ب 21 مليار دولار.

بعد ذلك بسنوات صنفته المجلة الأمريكية عام 2009 في الترتيب 22 من أغنياء العالم بثروة تقدر ب 13.3 مليار دولار وفي عام 2010 ارتفع ترتيبه إلى الترتيب 19 من أغنى أغنياء العالم بثروة تقدر ب 19.4 مليار دولار، جدّه لوالده هو الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، وجده لأمه هو رياض الصلح رئيس أول حكومة استقلالية في لبنان.

حصل الأمير الوليد على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية والاقتصادية بامتياز وتفوق من كلية مينلو Menlo College في ولاية كاليفورنيا 1979.

السابق
أعراض السرطان التي تظهر قبل خمس سنوات من المرض
التالي
الحكومة تعلن موعد صرف الرواتب للموظفين في السلطة يوم الاحد القادم

اترك تعليقاً