اخبار

فلكياً عيد الاضحى المبارك يوم الاربعاء القادم 23 ايلول 2015

صحيفة حلا نيوز الاخبارية – علمت مصادرنا داخل الموقع الفلكي الفلسطيني بأن موعد عيد الاضحى المبارك وحسب الحسابات الفلكية الذي نفذها الموقع بأنه سيكون عيد الاضحى سيكون يوم الاربعاء 23 ايلول 2015.

وقال مدير الموقع الفلكي الفلسطيني داود طروة لمراسل معا في الخليل، إن الاقتران المركزي “المحاق” لشهر ذو الحجة 1436 هجري سيحدث صباح يوم الأحد 13 أيلول في تمام الساعة 09:41 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القدس، وهو يوم التحري، وفي هذا اليوم تغرب الشمس في مدينة القدس في تمام الساعة 06:48 دقيقة مساءً، بينما يغرب القمر في تمام الساعة 06:53 مساءً، ويكون عمره لحظة الغروب 8 ساعات و3 دقائق ومكثه 5 دقائق.

وأوضح طروة أنه ووفقا للخصائص الفلكية لشروط الرؤية الشرعية ستكون رؤية الهلال غير ممكنة من مدينة القدس وكافة المدن الفلسطينية سواء بالعين المجردة أو من خلال التلسكوب، بينما ستكون الرؤية ممكنة باستخدام التلسكوبات أو بالعين المجردة من أمريكا الجنوبية ووسط وجنوب المحيط الهادي.

وأضاف، وبما أن القمر سيغرب بعد غروب الشمس من كافة الدول العربية والإسلامية فإنه من المتوقع أن تبدأ معظم الدول العربية والإسلامية شهر ذو الحجة يوم الإثنين 14 أيلول القادم.

وكل عام وانتم بألف خير.

السابق
لهذا السبب لم تقصف اسرائيل ايران في عام 2010-2011
التالي
الراقصة دينا تكشف اسباب انسحابها من حفل زفاف الفنانة مي كساب

اترك تعليقاً