محمد عبد الرحمن البشر يؤكد بأن السعودية تدعم الحل الدبلوماسي باليمن

- ‎فياخبار
25
0

أكد محمد عبد الرحمن البشر السفير السعودي لدى الامارات بأن المملكة العربية السعودية تدعم الحل الدبلوماسي في اليمن ولن تتخلى عنه ابداً وذلك في مقابلة اجراها مع مراسل صحيفة حلا نيوز.

وأضاف السفير السعودي أنه “لا يمكن لأي نزاع أن يحل عسكريا”، مؤكدا على أن “عملية عاصفة الحزم وبعدها إعادة الأمل تهدفان إلى إعادة الشرعية لليمن وإسعاد اليمنيين”.

ووصف البشر التحالف الموجود حاليا بين قوات علي عبد الله صالح وميليشيات الحوثي بأنه تحالف “مصالح شخصية وليس عن قناعة” بين الرجلين.

وشدد على أن “الحرب في اليمن ليست طائفية، وأن اليمن يتسع للجميع”. وقال في هذا الصدد إن “السعودية والإمارات وجميع دول التحالف ليست مع انفصال الجنوب، وترى أن اليمن لا بد أن يبقى موحدا”.

وأكد على أن “الإمارات والسعودية متفقتان على محاربة الارهاب وإعادة الشرعية لليمن”، مشيرا إلى أنهما “لن تقبلان بوجود الفكر الضال في اليمن”، موضحا أنه ليس هناك أي خلاف في مواقف البلدين في ما يخص اليمن.

وأعرب البشر عن أمله في أن يتمكن المجتمع الدولي من تطبيق قرار مجلس الأمن الأخير بخصوص اليمن، والقاضي بانسحاب الحوثيين من المدن اليمنية التي سيطروا عليها قبل أكثر من 4 أشهر.

وفي ما يتعلق بالموقف الخليجي من إيران، قال السفير السعودي إن “إيران فشلت فشلا ذريعا في المنطقة”، موضحا أنه “إذا فعلت طهران ما يدل على عدم تدخلها في المنطقة، فدول الخليج ترحب بها”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *