الدولة التي لم تستعمر

الدولة التي لم تستعمر

جوجل بلس

محتويات

    في ظلّ النزاعات والحروب والأطماع الإستعمارية وحُبّ التملك والسيطرة على العالم لم يتبقّى دول لم تحتلّ بعد سوى دولة وحيدة بقيت مُحافظة على سيادتها على مدى العُقود الماضية، وسيُدوّن حديثنا في هَذا الجمهور مُتمحورًا حول الدولة التي لم تستعمر على الإطلاق، حيثُ سنذكر إسم الدولة وتعداد سُكانها والأسبَاب التي كانت سببًا في عدم إحتلالها أو إستعمارها من قِبل أحد الطّامعين، مع أن الحرب العالمية إجتاحت سائر بقاع الأرض مخلفة ورائها الدمار و الهلاك وقد كانت كل الأطراف خاسرة بسبب الكم الهائل من الأرواح التي زهقت، سنكون عند جميع الاسباب التي أزاحت الإستعمار عن هذه الدولة، إلكم الدولة التي لم تستعمر قط.

    ماه هي الدولة التي لم تستعمر

    ماهو الاستعمار، الاستعمار في اللغة اي استعمر (يعمر) اي يجهز المكان ليصبح صالح للعيش اوتوفير سبل العيش فيها ،وفي نظري استخدمتها الدول المستبدة من اجل ان تسيطر علي المناطق بحجة انها قادر علي اعمارها ،وادارة شؤنها ويــكنها هي الدول السامية التي تحتوي علي صفوت البشرية وتمتلك منابر العلم والعلماء .
    اما بالنسبة الي التفسيرالحديث للاستعمار فهو قيام دولة ذات قوة عسكرية ،او اقتصادية بالسيطرة علي مقدرات، وممتلكات ،واراضي دولة اخر ذات قوة ضعيفة ،ولا تستطيع ان تدافع عن نفسها .

    ما اسباب الاستعمار :

    • من اجل الثروات مثل البترول ،والثروة الحيوانية .
    • مناطق استراتيجة مثل قناة السويس ،و قناة بنما .
    • حب التملك والسلطة وتوسيع حدود الدولة .

    علي مر العصور ،ومنذ نشأت الخليقة علي الارض ،لم تتواجد دولة لم تستعمر فلا يوجد دليلا علي هذه الدول انها لم تستعمر الي دليل رباني ،واحد هو الذي نستطيع ان نصدقه هو دعاء ابراهيم عليه السلام لربه (ربي اجعل هذا البلد امنا ) .
    هذه البلد هي الارض المبارك التي حملت فوقها اشرف الناس ،واطهر البشرية علي وجه الارض سيدنا محمد عليه لصلاة والسلام التي بقيت الي يومنا هذا لم تستعمر وهي مكة ،ويطلق عليها الان المملكة العربية السعودية ،التي الي يومنا هذا لا تحتفل بعيد استقلالها لأنها لم تستعمر من قبل .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ الدولة التي لم تستعمر:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً