اضرار الرنجة على الحامل

اضرار الرنجة على الحامل

جوجل بلس

محتويات

    اضرار الرنجة على الحامل، حيث تعتبر سمكة الرنجة نوع من الأسماك التي تعيش في مياه العذبة، والتي تصل طولها الي 15 بوصة ويصل وزنها الى نصف رطل تقريبا، وتتميز بلونها الأخضر الرمادي المميز وخطين من اللون الفضي على جابيها واللون الأبيض على بطنها، تمتلك فم صغير وعينان كبيرتين وتعتبر من أكلات اللحوم حيث يمكن أن تأكل لحوم البشر وتعتمد على العوالق البحرية، ويعتمد الكثير من الناس عَلى سمك الرنجة كمأكول شعبي، حيث أشتهر الشعب المصر حيث يعتبر من أشهر الشعب التي تتناول الاسماك الرنجه وخاصة المدخنة في مناسبات خاصة بهم وهو يوم شم النسيم، حيث تعبر لديهم الاكلة المفضل في العديد من الأعياد والمناسبات لما يمتلكها هذا النوع من السمك على البروتينات والفوائد الهامة.

    أضرار تناولها الرنجة للحامل

    المرأة الحامل يجب أن تكون حذه عند تناول البرنامج الغذائي لديها، المرأة الحامل لا بد أن تنتبه أنها بطعامها لانه طعام طفلها حيث كل ما تقوم بتناوله هو عبارة عن مسوق ذائي لطفلها فيحذر عليها هذه الاغذية المضر بشكل كبيرة ومهم، وتتمثل اضرار الرنجه في الاتي:

    • الرنقة من أكبر مسببات رفع ضغط الدم مما يشكل خطر على الام والجنين، اضافتا الي الام الرأس وضعف النظر وقد تسبب الضغط المزمن عن المرأة الحامل مما يشكل أيضا خطر عليها عند الولادة.
    • تمتلك الرنقة مجموعة من الزيوت والأملاح المضرة للغاية لاي انسان كيف بالام التي تحمل طفلها الذي يحتاج الي الغذاء الصحيح، وبالتالي يجب مراعة ك الاطعمه التي تناولها الام خلال مرحلة الحمل.
    • الرنجة من أكثر المأكلولات التي تحمل البكتيرة والجراثيم، حيث تعتبر هذه الاسماك رمية الغذاء وتتناول كمية كبيرة من المواد الضارة والتي تكون البنيان الجسمي لها، وبنئا علية عندما تتناول الام الحامل الرنقة تناول طفلها مجموعة من البكتيرة التي تؤثر على تكوينة.
    • تعمل الرنقة على زيادة الوزن عن الحامل حيث تمتلك على مجموعة من الدهون الكفية على زيادة الةزن للمرأة الحامل بشكل كبير مما يشكل ارهاق لها في فترة الحمل وايضا عند الولادة.
    • الاملاح التي تمتلكها الرنجة تسبب العديد من الاضرار واهمها نقص السيولة في الرحم وبالتالي الضعف العام في البنية الجسدية لدية.

    فيجب على المرأة الحامل في فترة الحمل أن تأخذة حذرها من أكل الرنجة بكميات كبيرة حيث تنصح غالبة الدراسات من تناول الرنجه بكميات كبيرة لتجنب هذه المضار وخاص ما حظرته وزارة الصحة المصرية من ذلك لشهرته لديهم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اضرار الرنجة على الحامل:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً