معنى اسم سلّام

معنى اسم سلّام

جوجل بلس

محتويات

    إن التحية في الاسلام هي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وقد حثّ الدين الاسلامي على إلقاء التحية على من نعرفه ومن لا نعرفه، وذلك لنشر المحبة بين الناس، وترسيخ أواصر المودة في المجتمع، بل وجعل  الاسلام من رد السلام صدقة ينالها الانسان المسلم .

    ان اسم سلام يُنسب إلى السلم، ويعتبر اسم سلام من اسماء اولاد مميزة، تحمل دلالات الأمن والسلام، كما أن اسم سلام من الاسماء التي تندرج تحت اللغة العربية، وفي هذا الجمهور سنضع بين أيديكم معنى اسم سلام في اللغة، وصور مميزة تتضمن اسم سلام.

    معنى اسم سلام

    إسم علم مذكر، ومعناه عند المسلمين التحية، وهو سداد القول والبراء من العيوب وأمان وصلح والسالم من الافات، وهو أيضا إسم نوع من الشجر وهو من أسماء الله الحسنى، ودار السلام هي الجنة ونهر السلام هو دجلة ومدينة السلام بغداد وأصل الاسم عربي.

    معنى اسم سلام في اللغة العربية

    من حماك من الآفات، السَّالم من الآفات، والمُنقاد، والأمان، والتحية . (جمع) سلَمة.

    معنى اسم سلام في القرآن الكريم

    ورد اسم سلام في قوله تعالى : { وَتَحِيَّتهمْ فِيهَا سَلَام } .

    أبيات شعر عن اسم سلام

    سلام يا رمش **ر باهي الخـد ** سـلام .. يـا ذابـح القلـوب الخليـة ما بي ظمأ .. لا شك بي روح عطشان ** وما ني عليل وأن بدى سقم حالي يا ليت ربي ما خلق .. حب وفراق ** وإلا خلق حب علـى غيـر فرقـا أنت العذاب وكيف أنا بك اعذبك ** يامن جرحت القلب .. جرحك علاجي.

    صور اسم سلام

    كتابة اسم سلام بالانجليزي

    يكتب اسم سلام في اللغة الانجليزية على صورة  Salam.

    الحكم الشرعي لاسم سلام

    لاحرج في التسمية باسم سلام حسب الشريعة الاسلامية.

    صفات حامل اسم سلام

    إنسان ذو شخصية منفتحة على الآخرين ويحب الجمعات والاختلاط بالناس.. متحدث لبق يجيد التعبير عن نفسه ويصرح بأفكاره.. يتصف بالشجاعة وبأخلاق الفروسية .

    شخصيات تاريخية مشهورة

    سلام خالد فياض خضر، ولد في قرية دير الغصون قضاء طولكرم، انتقل بعد حرب 1967م مع إسرته للعيش في الأردن، شغل منصب رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية ومقرها رام الله، وتم تعيينه بهذا المنصب بقرار رئاسي في 15 يونيو 2007.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم سلّام:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً