معنى اسم ناصيف

معنى اسم ناصيف

جوجل بلس

محتويات

    تتنوع الأسماء في اللغة العربية وتحمل في طيّاتها معاني عديدة، فنجد في الكثير من المعاجم كلمات تحمل معاني متشابهة، قد تكون مشتركة في أصلها أي مشتقة من نفس الكلمة، وقد تكون مختلفة عن بعضها البعض في جذرها اللغوي.

    إن اسم ناصيف يُنسب إلى الإنصاف، وله دلالات العدل ونبذ الظلم بكل أشكاله، يعتبر اسم ناصيف من اسماء اولاد  رائعة وجديدة، ونجد البعض من الناس يفضلون هذا الاسم ويرغبون في التسمية به، وفي هذا الجمهور سنقدم لكم معنى اسم ناصيف.

    معنى اسم  ناصيف

    اسم علم مذكر عربي، أصله “ناصِف” والعثمانيون مدوا الكسرة، فقلدناهم. وهو: المنصف، العادل، الخادم. وناصيف بن عبدالله اليازجي ( ت 1934هـ) شاعر مؤلف لبناني.

    معنى اسم ناصيف في اللغة العربية

    الاصل تكتب نَصِيْف : العادل ، الخادم ، كل ما يُغطّى به الرأس من خمار أو عمامة ونحوهما ، القاسم إلى قسمين متساويين ، النصف ، نوع من المكاييل.

    معنى اسم ناصيف في القران الكريم

    لم يرد ذكر اسم ناصيف في أي موضع في القران الكريم

    ابيات شعر عن اسم ناصيف

    لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم ناصيف.

    صور اسم ناصيف

    كتابة اسم ناصيف بالانجليزي

    يكتب اسم ناصيف في اللغة الانجليزية على صورة NASIF.

    الحكم الشرعي لاسم ناصيف

    اسم لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز.

    صفات حامل اسم ناصيف

    لديه إصرار واضح للوصول إلى هدفه.. قد يشعر البعض أن لديه بعض الغموض لكن هذا يعطيه نوعاً من المهابة.. شديد التمسك برأيه ومبادئه لدرجة العناد أحياناً .

    شخصيات تاريخية مشهورة

    ناصيف بن عبد الله بن جنبلاط بن سعد اليازجي (25 مارس 1800 – 8 فبراير 1871)، أديب وشاعر لبناني ولد في قرية كفر شيما، من قرى الساحل اللبناني في 25 آذار سنة 1800 م في أسرة اليازجي التي نبغ كثير من أفرادها في الفكر والأدب، وأصله من حمص.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم ناصيف:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً