معنى اسم خميس

معنى اسم خميس

جوجل بلس

محتويات

    كثيراً ما ينسب البعض اسماء أبناءهم لأماكن أو أوقات أو أوطان أو ماشابه من الأشياء المفضلة، على سبيل المثال نجد اسماء خميس وجمعة وصباح وشروق وذلك نسبة إلى الزمن أو الوقت، وكذلك اسماء وطن وفلسطين ودمشق وعراق نسبة إلى الدول والأوطان العربية.

    ان اسم خميس من اسماء اولاد عربية، يرغب البعض من الناس تسمية أبناءهم بهذا الاسم لأسباب متعددة قد يكون أبرزها أنه الخامس بين اخوته، او كناية عن الجيش القوي، والآن سنقدم لكم معنى اسم خميس.

    معنى اسم خميس

    الجزء من خمسة أجزاء، الثوب الذي يقيس طولاً خمسة أذرع، اليوم الخامس من الأسبوع، الجيش العظيم لأنَّ الغنائم تخمَّس فيه، وقيل: لأنّه يتألف من خمس فرق: “”المقدمة ، الميمنة ، الميسرة ، القلب ، والسَّاقّة””. و أحد أيام الأسبوع يلي الأربعاء ويسبق الخميس من أيام الأسبوع قبل الأخير، و جيش مؤلف من خمسة أقسام أو فرق

    معنى اسم خميس في اللغة العربية

    اسم علم مذكر عربي، ويعنون به يوم الخميس. وهم يحبون تسمية أبنائهم بحسب الأزمنة التي ولدوا فيها، مثل: خميس، جمعة، شعبان، رجب…لكنهم لم يسموا أبنائهم ثلاثاء، أرْبعاء مثلاً. وقد يكون الخميس خامس ولد لهم، والخميس كذلك صفة للجيش الجرار، لأنه مقسَّم إلى خمسة أقسام.

    معنى اسم خميس في القران الكريم

    لم يرد ذكر اسم خميس في أي موضع في القران الكريم

    ابيات شعر عن اسم خميس

    لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم خميس.

    صور اسم خميس

    كتابة اسم خميس بالانجليزي

    يكتب اسم خميس في اللغة الانجليزية على صورة Khamys.

    الحكم الشرعي لاسم خميس

    اسم خميس لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز

     صفات حامل اسم خميس

    شخصية محبة للاطلاع.. يفكر بدهاء يستلزم الحذر.. يستخدم ذكائه في البحث عن الدور الذي يمكن من خلاله أن يتولى المسئولية.

    شخصيات تاريخية مشهورة

    خميس معمر محمد أبو منيار القذافي ( 27 مايو 1983 -)، النجل السادس للزعيم الليبي معمر القذافي وقائد وحدة للقوات الخاصة -لواء 32 معزز- أو لواء خميس، وهو لواء تدرب في روسيا ويضطلع على نحو فعال بحماية نظام القذافي. يقال إن الوحدة شاركت في قمع الاضطرابات في بنغازي. يعتقد أن خميس لقدافي لازال على قيد الحياة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم خميس:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً