معني اسم اسحاق

معني اسم اسحاق

جوجل بلس

محتويات

    اسحاق اسم من اسماء الانبياء التي ذكر اسمها في القران الكريم فهو من الاسماء المحببه والجميله وهو مخصصا لفئه الذكور ومن اسماء اولاد بحرف الالف والمكون من خمسه حروف فهو اسم رقيق ومن اصول توراني وسوف نتعرف علي معني الاسم بالكامل وبالتفصيل .

    تابعونا زوارنا الافاضل ومتابعينا الاحباء عبر موقع الجمهور الاول ومن خلال الجمهوره التاليه المتواضعه عبر السطور القلائل التي تحمل معني اسم اسحاق كاملا ومفصلا في كافه مجالات الحياه العلميه كانت ام العمليه الحياتيه فكونوا بالقرب دوما ومعاني اسماءكم الجديده والقديمه علي حد سواء.

    معنى اسم اسحاق

    اسم علم مذكر توراتي، أصله العبري “يِصْحاق” أي: الضاحك، يضحك وهو يدل على ضحك سارة وسرورها حين بُشر زوجها إبراهيم بغلام وهما عجوزان، وحين ولدت أسمته يصحاق، فعرب إلى إسحاق. وغسحاق أبو اليهود، كما أن أخاه الأكبر إسماعيل أبو العرب. ويرسم أحياناً من غير ألف “إسحق” على الرسم القرآني، وصوابه بالألف. اصل اسم اسحاق: توراتي .

    معنى اسم اسحاق في اللغة العربية

    1. : (اسم) من الأنبياء الذين ورد ذكرُهم في القرآن الكريم ، وهو الابن الثاني لإبراهيم عليه السلام من سارة ، وقد وُلد ولأبيه أكثر من مائة عامولأمّه تسعون عامًا ، وهو أبو يعقوب عليه السلام ، عاش في القرن الثامن عشر قبل الميلاد : (اسم) إسحاق : مصدر أَسْحَقَ

    معنى اسم اسحاق في القران الكريم

    من الأنبياء الذين ورد ذكرُهم في القرآن الكريم ،{ قَالُوا نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ ءَابَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ } .

    ابيات شعر عن اسم اسحاق

    لم يرد اسم اسحاق في ابيات الشعر والقصائد الشعريه والنثريه .

    صور اسم اسحاق

    كتابة اسم اسحاق بالانجليزي

    يكتب اسم اسحاق باللغه الانجليزيه علي نفس الصوره التاليه : Ashak

    الحكم الشرعي لاسم اسحاق

    اسم محلل شرعا ولا مانع شرعي لتلك التسميه بحسب الضوابط الشرعيه .

    معنى اسم اسحاق في علم النفس

    اسحاف اسم في علم النفس يدل علي اسم نبي ورد في القران الكريم .

    اسم اسحاق في الأحلام

    بحسب كتب تفسير الاحلام والمنام فان اسحاق يعني إسحق ولد عليه السلام – ابن إبراهيم وسارة ، ووالد يعقوب . ويقال : نخلة سحوق : أي طويلة . ارجع إلى الإسحاقى في الأنساب.

    صفات حامل اسم اسحاق

    اهم الصفات الشخصيه التي تميز شخصيه اسحاق انه انسان لا تستغرب إذا لاحظت ندرة ابتساماتهِ فهو من النوع الجاد الذي يتحمل المسئوليات الكبيرة ويتصدى لها، متحرك ونشط، لكنه متقلب التفكير وإن كان لديهِ من العمقِ ما يُمكِّنهُ من النجاح.

    اشهر شخصية تاريخية

    اهم وابرز الشخصيات التاريخيه الشهيره بهذا الصدد هو اسحق هو ابن ووريث إبراهيم وهو أبو يعقوب وعيسو كما هو مكتوب في سفر التكوين من كتاب التوراه سٌميَ اسحق لأن أمه سارة ضحكت عندما سمعت بأنها حامل بولد بينما كانت طاعنة جداً بالسن .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معني اسم اسحاق:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً