افضل ملوك الهند عبر التاريخ

افضل ملوك الهند عبر التاريخ

جوجل بلس

محتويات

    الهند تُعتبر مِن أجمَل البلِاد فِي قارّة آسيَا والعَالم، حيثُ قدّم حُكامها ومُلوكها عبر التاريخ مَا لدَيهم مِن إمكانيّات وجُهود مِن أجل تَطويرها ورُقيّها ومُنافستها للدول الأُخري، لذلك نذكُر اليكم فِي هَذِه المَقالة افضل ملوك الهند عبر التاريخ الذين حكَمُوا الهند وقدّموا مِنَ الجُهد والإمكانيات مَا يَسمو لِجَعل حَضارة الهند لها بصمة في تاريخ الحضارات والبِلاد التِي تَجمع مَا بَين التّراث والثقافة والحضارة والتاريخ، وبفضل هؤلاء الملوك تقدّمت الهند تقدماََ هائلاََ جداََ لتُصبِح كَما هي عليه الآن، ورُغم الظّروف الاقتصادية والاجتماعية التي تمرّ بِها الهند إلّا أنّها استطاعت أن تُبرِز تقدمِها ونَجاحها في العَدِيد مِن المجالات، وهُنا اختَرنا افضل ملوك الهد عبر التاريخ الذين أسهموا في تقدمها وتطورها.

    افضل ملوك الهند عبر التاريخ

    هؤلاء المُلوك الذين حكمُوا الهند في قديم الزّمان وأسهموا في تطور الهند وتقدمها، لتصبح من الدول الأجمل والأحلى من بين الدول المنتشرة علي الكرة الارضية .

    الملك كريشناديفاريا Krishnadevaraya

    وهو من اعظم وافضل ملوك الهند عبر التاريخ، وقَد اشتَهر بِذكائه الشديد، كما كان من أهم الملوك في الهِند الذي اهتم بالأدب والفنون عامة، لذلك كانت لديه الكثير من الإسهامات الأدبية العظِيمة التي أحدثت طفرة في الهند واستفاد منها الأجيال في الهند على مر العصور خاصّة أدب التيلجو وتاريج التيلجو .

    الملك تشاندراجوبتا Chandragupta

    وهو من افضل ملوك الهند عبر التاريخ العظماء، ويُعتبر مِن سُلالة غوبتا الملكية، وقد كان امبراطور غوبتا منذ عام 320 م إلى عام 335م، واستطاع أن يحصل على لقب ملك الملوك، وذلك لأنه كان من أكثر ملوك الهند تفوقاََ فِي إدارة الهند حتى أنه تفوق على غيره من باقي ملوك الهند .

    الملك سامودراجوبتا Samudragupta

    وهذا الملك هو من اعظم وافضل ملوك الهند عبر التاريخ، وهُو مِن سُلالة غوبتا وقد تولى بعد الملك تشانراغوبتا، ومِن أكثَر ما اشتهر به هو رعايته لكل الرعية مع اختلاف الأديان، وكان متسامحا مع الجميع وعُرف بأنّه مِن أكثر حكام الهند سخاء، كما كان محاربََا عظيمََا جدََا وتذوق الفن واهتم به كثيرََا .

    الملك رانجيت سينغ Ranjit Singh

    الملك رانجيت سينغ هو من افضل ملوك الهند عبر التاريخ، والذي قدّم الكثير من الانجازات للهِند مِن أهمها أنه أسس امبراطورية سيخ في ولاية بنجاب الهندية، وقد عرف عن هذا الملك بتسامحه الكبير، وكان يطلق عليه مهراجا البنجاب استنادا إلى الامبراطورية التي قد أسسها، كما أنه أعطى الكثير من الامتيازات لبعض الأشخاص في الهند ليصبحوا في موضع أعلى .

    الملك بريثفيراج شوهان Prithviraj Chauhan

    هذا الملك يعتبر من افضل ملوك الهند عبر التاريخ، وهُو من أسرة تشوهان الملكية وقد تولى حكم الهند وهو ما يزال في سن العشرين من عمره، وقد حكم مملكة دلهى وأجمر، وقد اشتهر بقصة حبه لساميوكتا ابنة جاي شاندرا راثود، كما اشتهر بخوضه الكثير من المعارك والتي انتهت بانتصاره .

    الملك كانيشكا Kanishka

    يطلق عليه الملك كانيشكا الكبير وهو امبراطور أسرة كوشان الهندية، ويعد من افضل ملوك الهند عبر التاريخ، وقد اشتَهر هَذا الملك بقيامة بالكثير من الانجازات خلال فترة توليه حكم الهند، وكانت هَذِه الانجازات هي انجازات سياسية وعسكرية، حتى استطاع أن يكون شعبية كبيرة في الهند، ومن المعروف عنه أنه كان راعيََا مخلصََا للبوذية .

    الملك شيفاجي Shivaji

    الملك سيفاغي هو من أعظم وافضل ملوك الهند عبر التاريخ وعلى مر العصور فهو مؤسس الإمبراطورية في الهند، وهو مؤسس مملكة مارثا وكانت تحت قيادته في فترة حكمه، كما أنه اشتهر بكسبه الحرب نت امبراطورية المغول، وقد توج شاهترياتي .

    الملك اشوكا Ashoka

    من افضل ملوك الهند عبر التاريخ وهو الذي تولى الحكم من عام 269 قبل الميلاد إلى 232 قبل الميلاد، ليصبح من أقوى ملوك الهند حتى أنه استطاع أن يحكم البلاد المجاورة ومنها بلوشستان وسيستان وخراسان، وكان من أكثر ملوك الهند ذكاء وفطنة والدليل على ذلك هو كبر رقعة حكمه في هذه الفترة .

    الملك ماهارانا براتاب Maharana Pratap

    هذا الملك هو من اعظم وافضل ملوك الهند عبر التاريخ على الاطلاق، فقد حكم المرو كما حكم شمال غرب الهند وولاية راجستان، كما أنه من ملوك الهند الذي عرف عنه الشهامة وحب الخير، كما أنه كافح ضد الامبراطورية المغولية خاصة من بعد قيام المغول بالسيطرة على بعض الأراضي التابعة لولايته .

    الملك تشاندراغوبتا مايوريا Chandragupta Maurya

    هذا الملك هو احد افضل ملوك الهند عبر التاريخ، والذي فرض سيرطته في كامل أرجاء الهند وكون أعظم امبراطورية هندية، وهي امبراطورية ماوريان ومن ثن اعتبر أحد أهم وأعظم ملوك الهند على مر العصور، واعتبر اسمه أحد الأركان الرئيسية لدولة الهند .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ افضل ملوك الهند عبر التاريخ:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً