كيف أعود ابنائي الصغار على الصيام في رمضان

كيف أعود ابنائي الصغار على الصيام في رمضان

جوجل بلس

محتويات

    نقدم لكم اجابة وافية على سؤالكم كيف أعود ابنائي الصغار على الصيام في رمضان ، حيث ان هناك الكثير من اولياء الامور الذين يسالون كيف يمكن فعل ذلك بطريقة صحيحة، ومن المهم ان نؤكد على اهمية ان يستخدم الوالدين الطريقة اللطيفة لتعليم ابنائهم، وعدم استخدام الضرب او العنف بشكل نهائي لان هذا يؤدي الى كوارث خطيرة على شخصية الطفل، ومع مرور الوقت باستخدام الاسلوب العنيف سوف يجعل الطفل ضعيف وخائف وعدم قادر على مجابهمة الصعوبات في الحياة، وايضا معدله الدراسي في المدرسة متدني، وحتى لو قام الطفل بالصوم عند استخدامكم للضرب، فانه يفعل هذا فقط من اجلكم وليس من اجل الله، وبالتالي فان ولي الامر لم يستفد اي شيء من كون الطفل صائما، وعندما يكون ولي الامر بعيدا او غير موجود فان الطفل لن يبقى صائما لان السبب الذي يدعوه الى الصوم قد زال، ومن مخاطر الضرب ايضا ان الصيام في رمضان سوف يرتبط بعقل الطفل بمواقف مؤلمة وصعبة بالنسبة له مما يكون شعور بكراهية الصيام. ان الطريقة الصحيحة والتي يرشد اليها رسول الله هي بالنقاش والتحدث.

    كيف يمكن تعويد الاطفال على صيام رمضان

    يجب ان نستخدم اسلوب الحوار في هذا الموضوع، حيث ان الرسول وصانا باستخدام هذا الاسلوب دائما لنشر المعلومات بشان الدين وغيره، وليس فقط عن شهر  رمضان، بل يجب دائما ان نستخدم الحوار واسلوب الاقناع لحث الانسان على فعل امر ما. ويمكن استخدام القصة مع الاطفال لاقناعهم بالصوم، وايضا الحديث عن اهمية الصوم، والفوائد التي يحصل عليها الصائم من الصيام في رمضان. يجب الاهتمام  بالاطفال لانهم هم بناة المستقبل وهم الجيل القادم لقيادة الامة الاسلامية، لذلك من المهم الحرص على تربيتهم بشكل صحيح، ان اقناع الاطفال بالصيام عن طريق الحديث عن الاجر والثواب العظيم الذي ياخذه المسلم عند الله تعالى بسبب الصيام. حيث ان المسلم من خلال الصيام يحصل عى الاجر والذي يضمن له من دخول الجنة وتجنب النار.

    كما ان الصيام هو فرض من الفروض التي فرضه الله تعالى على المسلمين، وهو من اركان الاسلام الخمسة ولا يمكن ترك الصيام. ويمكن تشجيع الاطفال على الصيام من خلال السماح لهم بالصوم نصف يوم في البداية، ومن المهم عدم الضغط عليهم في الصيام، ويجب عدم الضغط عليه وخصوصا ان كان الصيام قد يشكل خطرا على صحته.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف أعود ابنائي الصغار على الصيام في رمضان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً