ما هو البقسماط

ما هو البقسماط

جوجل بلس

محتويات

    ما هو البقسماط، ان البقسماط أو كما يعرف في الشارع العربي بالقرشلة هي عبارة عن مسحوق كعك البقسماط الذي يوضع على الدجاج قبل القلي، ويكون في العادة مخلوط بالملح وببعض من البهارات، بينما يعد البقسماط علي أنه ألذ أشكال الكعك اليت يتم إعدادها بطريقة خاصة، سواء في المخبز او المنزل، والكثير من الأطفال والعوائل يسعدون في تناولها هذا الشيئ الذي يعد غير مؤلوف لدى المجتمع الغربي، وفي هذا المقال سنتعرف علي كيفية إعداد البقسماط في البيت بكل سهولة، ونطلب منكم فقط تجهيز المكونات الرئيسية لإعداد ألذ أشكال البقسماط الشامي.

    خطوات إعداد البقسماط في المنزل

    لعمل بقسماط لذيز وصحي في المنزل يجب عليكم إتباع الخطوات المتمثله في النقاط التالية، حيث يمكنكم الان إعداد البقسماط في المنزل بكل سهولة:

    • يتم إستخدام بقايا الخبز العربي أو خبز التوست أو الكعك الغير محلى القرشلة في إعداد البقسماط المنزلي حيث يتم تجفيفه ومن ثمّ صفه بصينية الفرن.
    • يحمى الفرن جيداً على درجة ما بين ال مئتا والمئتان وخمسون.
    • يحمر ويقلب الخبز حتى يتحمص بشكل كامل، دون حرقة، اخراجه من الفرن ثمّ ترك ليبرد جيداً.
    • يطحن الخبز حتى يصبح ناعماً في محضرة الطعام، ثمّ يغربل للتخلص من القطع الكبيرة وبعد طحنه يتم وضعه مرة أخرى بالفرن حتى يكتسب تحميص مضاعف وقرمشة قوية مع مراعاة تقليبه بإستمرار حتى لا يحترق وبعد تبريده.
    • يضاف أي نوع من أنواع التوابل والأعشاب المرغوبة والمفضله،الى البقسماط، مثل الملح والفلفل الأسود، والثوم والبصل المطحونان، او اي نوع بهارات مثل الكاري، البهرارت الحارة، كي تزيد من نكهه البقسماط.
    • يتم حفظه بالبراد أو بوعاء زجاجي محكم الإغلاق، ويبقى في درجة حرارة الغرفة مدة خمس أيام لان الخليط خالي من اي مواد حافظة.

    طريقة استخدام البقسماط في البيت

    يمكنكم إستخدام البقسوماط في العديد من الإستخدامات، حيث يمكن إضافة البقسماط في العديد من الوجبات الشعبية والغربية:

    • يوضع البقسماط في وعاء مسطح ثمّ نحضر قطع الدجاج أو اللحم أو السمك ونقلبها في وعاء البقسماط على الوجهين ونضغط عليه بخفة حتى تلتصق حبيباته جيدا
    • نضع القطع في البراد لمدة ساعة ليزداد تماسكا ومن ثمّ نخرجه ويكون جاهزا للتحمير أو القلي، كما يمكن إستخدام البيض المخفوق ووضع قطع اللحم أو الدجاج به قبل تغطيته بالقسماط حتى تتماسك حبيباته بسهولة.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما هو البقسماط:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً