هل يجوز الصيام مع نزول افرازات بنية بعد الدورة

هل يجوز الصيام مع نزول افرازات بنية بعد الدورة

جوجل بلس

محتويات

    هل يجوز الصيام مع نزول افرازات بنية بعد الدورة، تعاني الكثير من السيدات من آلام الدورة الشهرية فهي من الأمور التي تحث مع عامة الفتيات لسيدات، بالإضافة الي ان الدورة الشهرية تعد أحد أشهر الحوادث الطبيعية التي تحدث لكافة الفتيات، وبرغم من تكرار هذه الحدثة شهرياً الا أن الفتيات يعانو من حدوثها، كونها تحدث أعراض وآلام في المعدة والجهاز التناسلي دليهم، ولكن هل يجوز الصيام مع نزول افرازات بنية بعد الدورة، فكم نعلم أن عند خروج الإفرزات البنية أو الصفراء تكون الدورة الشهرية في نهايتها، ولكن هل يجوز الصيام مع نزول افرازات بنية بعد الدورة.

    حكم الصيام مع نزول افرازات بنية بعد الدورة

    يعتبر ما يسبق الدورة من إفرازات بنية أو ترابية أو صفراء من الدورة، وكذلك يعتبرون هذه الإفرازات من الدورة إذا جاءت في نهاية أيام الحيض، ولا يعتبرون المرأة طاهرا إلا إذا جف الفرج عن هذه الإفرازات تماما، بأن تخرج القطنة بيضاء غير ملوثة ، أو أن يفرز الفرج ما يعرف بالقصة البيضاء.
    وهذا الاتجاه يمثله جمهور الفقهاء القدامى، ومنهم المذاهب الأربعة على اختلاف داخل المذهب الحنفي، وكثير من المفتين لا يفتي إلا بهذا المذهب.

    وعلى هذا الاتجاه فأي إفرازات مثل دم الحيض سواء أكانت صفراء أو حمراء أو كلون التراب أو القهوة فإنها تحسب من الدورة ، وعليك أثناءها أن تتوقفي عن الصوم والصلاة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ هل يجوز الصيام مع نزول افرازات بنية بعد الدورة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً