بين معاني الكلمات التالية : العاديات . النازعات . المرسلات

بين معاني الكلمات التالية : العاديات . النازعات . المرسلات

جوجل بلس

محتويات

    نري في حياتنا كثير من الكلمات والتي نجهل معناها وهناك بعض الكلمات التي نريد معرفتها والتي تحمل في طياتها الكثير من المعاني والرسائل والقيم خصوصا في الجانب الديني وهنا نريد معرفة معاني عدة كلمات ويجب علينا معرفتها لان اصلها من كتاب الله عز وجل فيجب علينا ان نتقن معانيها لنقوم بها ونستغلها علي النمط الصحيح وايضا لنشر الوعي الثقافي والديني فمن هذه الكلمات كلمة النازعات والعاديات والذريات فهنا نريد معرفة هذه المصطلحات التي نأمل مشاركتها معكم علي امل المعرفة ونشر الثقافة والوعي الكامل لدي بعض الاشخاص .

    معني كلمة العاديات

    { وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا (1)فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا (2)فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا (3) فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا (4) فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا(5) إِنَّ الْإِنسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ (6) } ( سورة العاديات )

    ويقصد هنا بالعاديات هي الخيل التي تغير في سبيل الله نحو الاعداء و الموريات قدحا هي حوافر الخيل حينما ترتطم بالصخر و ينتج عنها القدح أي الشرر.

    معني كلمة النازعات

    { وَالنَّازِعَاتِ غَرْقًا (1) وَالنَّاشِطَاتِ نَشْطًا (2) وَالسَّابِحَاتِ سَبْحًا (3) فَالسَّابِقَاتِ سَبْقًا (4) فَالْمُدَبِّرَاتِ أَمْرًا (5) يَوْمَ تَرْجُفُ الرَّاجِفَةُ (6) تَتْبَعُهَا الرَّادِفَةُ (7) } ( سورة النازعات ). ويقصد بالنازعات هنا والتي اختلفت بعض اراء الفقهاء في تعريف النازعات فمنهم من قال انها الملائكة التي تنزع النفوس أو هي الارواح التي تنزع ومهنم من قال قال بانها النجوم ومنهم من قال ايضا بانها الموت نفسه .

    معني كلمة المرسلات

    { وَالْمُرْسَلَاتِ عُرْفًا (1)فالعاصفات عصفا (2) وَالنَّاشِرَاتِ نَشْرًا (3) فَالْفَارِقَاتِ فَرْقًا (4) فَالْمُلْقِيَاتِ ذِكْرًا (5) عُذْرًا أَوْ نُذْرًا (6)إِنَّمَا تُوعَدُونَ لَوَاقِعٌ (7) } ( سورة المرسلات ). والمرسلات اسم سورة من سور القرآن الكريم ، وهي السُّورة رقم 77 في ترتيب المصحف ، مكِّيَّة ، عدد آياتها خمسون آية وتعني في اغلب القول هي الرياح وقيل بانها الرسل او الملائكة اصل الكلمة رسل وتقصد بها الانبعاث علي التؤدة ويقال ناقلة رسلة سهلة السير .

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ بين معاني الكلمات التالية : العاديات . النازعات . المرسلات:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً