انشاء عن الادب والاخلاق

انشاء عن الادب والاخلاق

جوجل بلس

محتويات

    موضوع انشاء كامل عن الادب والاخلاق فالاخلاق من الركائز الحقيقة لبناء اساس الحضارة والمعاملات حيث يعبر السلوك عن الاخلاق التي يحملها صاحب السلوك وما يحمله من عادات طيبة او سيئة كما ان ديننا الكريم قائم علي اساس الاخلاق والنية الصالحة كما حثنا الرسول صلي الله عليه وسلم علي التمتع بالقيم الاخلاقية الرفيعة لقوله (ص ) : ( وانما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ) . كما وصف ايضا الاخلاق بقوله تعالي ( وانك لعلي خلق عظيم ) .وهنا سنبين معني الخلق وصفاته واشكاله  والكثير .

    وصف الادب والاخلاق

    الادب والاخلاق من الصفات التي يتصف بهالانسان ذو النوايا الصالحة والقلب العامر بالايمان وعادة ما يؤثر في مجتمعه نظرا لان الاخلاق صفة جيدة وتاخذ منحي ايجابي في كل الامور الحياتية وعلي الصعيد الاسري والمجتمعي فهي خصلة فطرية من خصال الانسان وهي دليل علي تقدم ونضج حضارة الانسان ورقي افكاره .

    ايجابيات التحلي بالادب والخلق القويم

    من ايجابيات التحلي بالادب والخلق القوي انها ترفع سلوك الفرد الي التعامل الراقي والمنظم وتعمل علي محبة الناس وحسن ثنائهم علي الشخص وكسب قلوبهم وايضا تعزز قيمة القدوة الصالحة لدي الصغار وتحث علي التعاون والتقوي والصدق والاتقان و الاخلاق وهي ايضا اكبر وسيلة لصد المغتابين كما يقول المثل الشعبي ( امشي عدل يحتار عدوك فيك ) . وتعمل الاخلاق علي نشر وتعزيز قيم الاسلام في النفس كما انها تمنع الاغتياب وتجلب لنا حب العفو والتسامح والمزيد من القيم الايجابية في حياتنا .

    صفات تدل علي حسن الخلق

    من الوسائل المهمة التي يجب توافرها لدي الانسان والتي تعبر عن ادبه واخلاقه ورفعته سنعرض لكم اشكالا من الادب وحسن الخلق ومنها العفو عن من ظلمك والبذل والعطاء وحفظ اللسان وصونه من كل اساءه والوصول للرحم والعلاقات الاجتماعية والصبر والرضا في السراء والضراء والمواظبة علي الطاعة والصدق والشجاعة واللين والرجمة والايثار والعفة والوفاء والاحسان وبر الوالدين وهناك الكثير الكثير من الصفات التي تدل علي شخصية الشخص الخلوق .

    ابيات شعرية عن حسن الخلق

    وهناك الكثير الكثير من الشعراء الذين يتغنون بحسن الخلق بكافة الصور والاشكال ومنها بعض الابيات الشعرية التي سنذكرها لكم والتي تدل علي اهمية الادب وحسب الخلق .

    ما أجمل أن نحيا سعداء  ******* لا حقد يسود ولا بغضاء

    أزهار الحب تظللنا *******  في دنيا تغمرها الأنداء

    نتقاسم خبز محبتنا ******* ونشد على أيدي الضعفاء

    شواهد عن الادب وحسن الخلق

    حثنا الدين الاسلامي علي الامتثال والمحافظ علي الادب وحسن الخلق فالدين الاسلامي قائم علي الادب وحسن الخلق فهو ركيزة جيدة تعتمد علي اظهار صورة جيدة وواصفه فعلا للدين الاسلامي وتتمثل في

    • قوله تعالي : ﴿ وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ ﴾ .
    • وقوله تعالي : ﴿ لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ ﴾ .
    • وحديث رسول الله صلي الله عليم وسلم : ( انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ) .

    وفي الختام الاخلاق ثمرة مغروسة في كل انسان تختلف النسب من انسان لاخر ولكن كلا منا يحمل في جوفه العديد من المزايا الصالحة والاخلاق الحميدة والتي تساعد علي نمائنا وتقدمنا وتجعلنا نتحد مع بعضنا البعض وتعطينا الشعور بالالفة والامل وتجديد الطاقات البشرية وامدادنا بالسعادة ونشر قيم الدين الاسلامي الصحيح .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ انشاء عن الادب والاخلاق:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً