تجديد الاشتراك بالغرفة التجارية

تجديد الاشتراك بالغرفة التجارية

جوجل بلس

محتويات

    تجديد الاشتراك بالغرفة التجارية تختلف الرسوم في اشترالك الغرفة التجارية وذلك بسبب تصنيفات اعضاء الهيئة العامة للغرف التجارية الممثلة في 5 درجات وهي : الدرجة الخاصة والدرجة الممتازة والدرجة الاولي  والدرجة الثانية  والدرجة الثالثة  . والذي يختلف شروط كل درجة عن الاخري والذي يحدد ايضا بمقياس راس المال الذي يتناسب مع مكانه وحجم المشروع والعوائد الاقتصادية الناتجة عنه كما ان استخراج اشتراك بالغرفة التجارية يحتاج للمزايد من التراخيص الوزارية والاوراق الثبوتية والشهادات التي تثبت ما يختص بالمشاريع .

    رسوم الاشتراك بالغرفة التجارية

    وهنا تصنف الرسوم حسب الدرجة التجارية التي سنطرحها لكم بالتفاصيل مع تفاصيل رسوم الاشتراك بالغرفة التجارية وهي :-

    الدرجة الخاصة وتشمل كافة الشركات والمصالح الاقتصادية التي يزيد رأسمالها عن 1000,000 دينار حيث تمثل كبرى الشركات والمصالح الاقتصادية على مستوى المحافظة ورسوم انتسابها 300 دينار .
    الدرجة الممتازة : تصنف فيها كافة الشركات والمصالح الاقتصادية التي يتراوح رأسمالها ما بين250,000 – 1000,000 دينار تضم كافة المؤسسات الاقتصادية ذات الحجم المتوسط ورسوم انتسابها 150 دينار .
    الدرجة الأولى : تصنف فيها كافة الشركات والمصالح الاقتصادية التي يتراوح رأسمالها ما بين100,000 – 250,000 دينار تضم كافة المؤسسات الاقتصادية ذات الحجم المتوسط ورسوم انتسابها 100 دينار .
    الدرجة الثانية :  هي الدرجة التي يتم فيها تسجيل كافة المؤسسات والمصالح الاقتصادية التي يتراوح رأسمالها ما بين 40,000 – 100,000 دينار ورسوم انتسابها 80 دينار .
     الدرجة الثالثة :  تحتوي الأشخاص والمؤسسات ذات النشاط الاقتصادي الصغير والتي يتراوح رأسمالها ما بين 5,000 – 40,000 دينار ورسوم انتسابها 60 دينار .

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ تجديد الاشتراك بالغرفة التجارية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً