ما هي الحمى النزفية

ما هي الحمى النزفية

جوجل بلس

محتويات

    هناك العديد من الامراض التي تصيب الانسان وتؤدي الي هلاكه والتي تختلف من حيث الطريقة ومن حيث اسباب المرض وكيفية وقاية كل مرض وهناك العديد من الامراض ايضا التي لم نسمع عنها من قبل وايضا نصاب بصدمة من اسماء بعض الامراض التي نستغرب ونندهش اثناء سماعة لانها خارج نظام الامراض الروتيني الذي يصاب به اغلب الناس في كثير من الاحيان فمن هذه الامراض مرض الحمي النزفية فما هو هذا المرض .

    الحمي النزفية

     هي مجموعة متنوعة من أمراض الحيوان والإنسان التي قد تكون ناجمة عن خمس عائلات مختلفة من فيروسات الرنا والفيروسات الخيطية والفيروسات اليانيوية والفيروسات المصفرة والفيروسات الرملية والفيروسات الربدية . وهي مرض معدي ينتقل عبر الفيروسات في الهواء ويعدي الانسان والحيوان .

    أعراض الإصابة بالحمى النزفية

    تختلف اعراض الاصابة بالحمي النزفية تبعا للحالة تطور المرض في جسم المريض ومنها الاصابة بالحمي الشديدة والتعب والارهاق والالم في المفاصل والعظام وفي بعض الاحيان تصل الي النزيف الشديد وفقدان كميات كبيرة من الدم وظهور بقع حمراء تحت الفم والانف والعين والاصابة بحالة الهذيان الشديد .

    اسباب الاصابة بالحمي النزفيه

    ومن الاسباب التي تؤدي الي الاصابة بالحمي النزفية هي ظهور بعض الفيروسات والتي تكون في اغلب مصادرها من الحيوانات كالقردة والقوارض والخفافيش والبعوض  . وكما ذكرنا سلفا انها مرض معدي ينتقل عبر فيروس .

    علاج الحمى النزفية

    للأسف حتى وقتنا هذا وبرغم تطور العلوم والمعرفة ومجال الصحة الا انه لا توجد علاجات لكافة أنواع الحمى النزفية ، ولكن تم توفير بعض العقاقير والادوية  التي تعمل وتساعد على التخفيف من حدة المرض .

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما هي الحمى النزفية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً