الفرق بين المملكة المتحدة وبريطانيا وانجلترا

الفرق بين المملكة المتحدة وبريطانيا وانجلترا

جوجل بلس

محتويات

    هناك الكثير يجهل الفوارق بين بريطانيا والمملكة المتحدة  وبريطانيا العظمي وانجلترا في حين انها تستخدم نفس الاسم تقريبا وهي الجزر البريطانية وهو الاكثر شيوعا حيث تتكون الجزر البريطانية من جزر بريطانيا العظمى وأيرلندا وأكثر من ستة آلاف من الجزر الصغيرة تغطي تلك الجزر في المجموع مساحة 315,159 كيلومترًا مربعًا.وبشكل جماعي يبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلًا عن 67 مليون نسمة.

    بريطانيا العظمي

    تعتبر بريطانيا العظمي من الأكبر من بين الجزر الرئيسية في الجزر البريطانية ، وتمثل 73٪ من مساحة الأرض (229,848 كيلومترًا مربعًا) و 90٪ من السكان (60.8 مليون نسمة) وهي مقسمة إلى ثلاث دول وجميعهم جزء من المملكة المتحدة.

    • إنجلترا وهي أكبر بلد في بريطانيا العظمى ، وتمثل 57٪ من المساحة (130,279 كيلومترًا مربعًا)، و86٪ من السكان (53 مليون نسمة).
    • إسكتلندا وهي ثاني أكبر دولة في بريطانيا العظمى ، وتمثل 34٪ من المساحة (77,933 كيلومترًا مربعًا)، و9٪ من السكان (5.3 مليون نسمة).
    • ويلز وهي أصغر بلد في بريطانيا العظمى ، وتمثل 9٪ من المساحة (20,779 كيلومترًا مربعًا)، و5٪ من السكان (3 مليون نسمة).

    المملكة المتحدة

    المملكة المتحدة : هي دولة مستقلة ذات سيادة مكونة من 3 دول في بريطانيا العظمى بالإضافة إلى أيرلندا الشمالية الأمر الذي ينعكس على اسمها الكامل : المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية.

    انجلترا

    أنجلترا : هي أكبر دولة في المملكة المتحدة ، وتشترك في الحدود البرية مع اسكتلندا في الشمال وويلز (بلاد الغال) في الغرب والبحر الايرلندي في الشمال الغربي وبحر الكلت في الجنوب الغربي وبحر الشمال في الشرق وتفصلها القناة الأنجليزية عن القارة الأوروبية جنوبا ويتكون البر الرئيسي من إنجلترا من الأجواء الوسطى والجنوبية من بريطانيا العظمى في شمال المحيط الأطلسي.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ الفرق بين المملكة المتحدة وبريطانيا وانجلترا:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً