طريقة تخسيس الوزن سهلة وسريعة فى اسبوع

طريقة تخسيس الوزن سهلة وسريعة فى اسبوع

جوجل بلس

محتويات

    يُعاني الكثير من الأشخاص من حولنا من تَزايد مُستمر في وزن أجسامهم وذلك نَتيجة مشاكل صحية أو نتيجة تراكم الدهون في الجسم، لذا نضعُ لكم هُنا أسرع طريقة تخسيس الوزن سهلة وسريعة فى اسبوع، فالعديد من الأشخاص يبحث عن أفضل الطُرق ويسعى للتخلص من الوزن الزائد واستعادة الرشاقة، ولكن يواجِهُون العديد من العقبات الصحية والنفسية جرّاء الانخراط في عالم الرجيم الذي يُشعرك بالملل والفشل في بعض من الأحيان، ولكن سوف نضعُ لكم هُنا وأفضل طريقة تخسيس الوزن سهلة وسريعة فى اسبوع، فهى طريقة غير روتينية خالية من الملل.

    افضل طريقة لتخسيس الوزن

    حصدنا لكُم هُنا أهمّ الطرق التي تُساعد في علاج السمنة المُفرطة والوزن الزائد، وذلك من خلال مُتابعة أشهر عُلماء الصحة والجمال، ومن تلك الطرق للتخلص من الوزن الزائد في وقت قصير هي:

    • اشرب الماء بشكل رئيسي: إن مشروبات الرياضه أو مشروبات الطاقه بالإضافه إلى العصائر الصناعيه أو المشروبات الروحيه الخفيفه كالبيره، كلّها تحتوي ما يقارب 100 سعر حراري، بالإضافه الى أنّها تحتوي معدلات عاليه من الأملاح كالصوديوم والكربوهيدرات أيضََا، والتي تؤدي الى الحفاظ على كميات المياه في الجسم، ومن ثَمّ نفخك وزيادة وزنك، بالمقابل فإنّ الماء بكل بساطه يحتوي على صفر سعره حراريه بحيث لا يُوجد به أي نوع من أنواع الطاقه والكربوهيدرات التي قد تؤذيك، يوجد فِي الماء كميّات قِليله جدََا من الصوديوم ممّا يجعله افضل مشروب لتخسيس الوزن على الإطلاق، وشرب الماء أيضََا يُساعد بنفس الوقت على تخلص الجسم من الماء المخزون وهَذا ما قد تستغرِب مِنه لأنّ الماء يعمل على زيادة عمليات الأيض والحرق في الجسم بشكل واضح، فإذا مللت من شرب الماء أضف اليه نكهة الليمون او بعض أوراق النعنع فسيكطون ذلك رائعًا.
    • لا تتناول الخبز الأبيض والمعكرونه: عليك الإستغناء عن منتجات الحبوب البيضاء مثل الأرز الأبيض والمعكرونه والسباجيتي، فهذه الأطعمه تسبب الإنتفاخ وزيادة الوزن بسبب احتواءها على الكثير من الكربوهيدرات وخصوصََا في منطقة البطن مما يؤدي الى ظهور الكرش، إنّ الكربوهيدرات البسيطه لها ضرر كبير على الصحه وزيادة الوزن بحيث انها تنهظم بسرعه، ومن ثَمّ تجعلك تشعر بجوع كبير مما يجعلك تتناول وجبه دسمه لاحقََا تسبب لك المشاكل، بإمكانك الإستغناء عن الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمعكرونه بالحبوب الكامله كالخبز الأسمر والأرز الأسمر او حتى بالخضروات ذات الكربوهيدرات المعقّده، والتي تَنهضم بِبُطء فتشعر بجوع أقل، بالإضافه الى أنّ مُعظم كتلة الخضروات من الماء فإنها تساعدك في فقدان الماء الزائد في جسمك.
    • قم بتمارين القلب لمدة 30 دقيقه يوميا: إن القيام بأي عَمل مجهد يجعل دقات قلبك تتسارَع ومعدل نبضك يَزيد بصوره ضمن المَنطق تجعلك تَحرق السعرات الحراريه وبكميات كبيره، فعليك بالتدريبات التي تزيد من معدل ضربات القلب لمدة نصف ساعه.
    • قم بشرب فنجان قهوه صباحا: تَستطيع اعتِبار القهوه استثناء من قاعدة المشروبات التي ذُكرت سابقا، وبالذات إذا كنت تُفضلها من دون سكّر، فشرب القهوه قبل العمل يجعلك أكثر نشاطََا وانتاجيه خلال ساعات النهار.
    • قم بالتمارين الرياضيه التاليه يوميا: مارس تمارين الضغط والبطن يوميََا بمعدل 36 مرّه فهذه الحركات تجعل جسمك أكثر انسيابيه ورشاقه وتجعلك تحرق كميه كبيره من السعرات الحراريه في جسمك، كما أنّ تمارين الوركين والفخذين من التمارين الرائعه لتخسيس الوزن خلال هذا النظام المتبّع، كما بإمكانك أيضََا بناء العضلات من تمارين حمل الأوزان في اليدين والرجلين.
    • النوم لمدة نصف ساعه زياده: سواء كنت تنام 5 او 6 أو حتى 8 ساعات يوميََا، قم بزيادة مدة نومك 30 دقيقه أخرى مِمّا يجعلك أكثر نشاطََا وحيويه وتزيد عمليات الأيض في الجسم أيضََا.
    • تناول سمك السلمون: إن تناول سمك السلمون عَلى وجبة الغداء بالذات يعتبر من العادات الجيده لتخسيس الوزن بحيثُ أنّ هذه اللحوم تبني العضلات وتعطي الجلد مظهر صحي وانيق، كما أنّ لحم السلمون يحتوي على القليل من الدهون والكثير من المواد الغذائيه المفيده والتي تتناسب مع انظمة الحميه.

    افضل نظام رجيم للتخسيس

    يبحث الكثيرون ممّن يُعانون من الوزن الزائد عن أفضل الطرق العلاجية لحَل مشكلة السمنة وربما لا يَستطيعون استكمال بعض من الوصفات الخاصة بالرجيم والتخسيس ويشعر بالملل كونها طويلة، ولكِن هنا نضع لكم نظام رجيم جيد للتخسيس.

    • إنقاص الوزن بالماء: و في هذة الطريقة نستخدم الماء الخالي من السعرات الحرارية في التخسيس و إنقاص الوزن، حيثُ أن تناول كميات مناسبة من الماء يساعد الجسم علي القيام بجميع العمليات الحيوية، حين أن شرب كوبا من الماء البارد يساعد ذلك في إذابة الدهون عن طريق حرق الدهون لأستخراج طاقة لرفع درجة حرارة ذلك الماء البارد إلي درجة حرارة الجسم العادية ونشرب كوبََا من الماء قبل الوجبة وكوبا أخر بين الوجبتين، وقبل المجهود البدني تناول كوبا من الماء وعند الأستيقاظ تناول كوبين من الماء البارد وضع كميه من الماء بجانب السرير حتي إذا أستيقظت في الليل عطشانََا تشرب منه.
    • الأكثار من الأطعمة الغنية بالألياف من أجل انقاص الوزن: هذه الاطعمة تساعد علي الهضم وتمنع حدوث الإمساك وتخفض نِسبة الكوليسترول في الدم وأيضََا تصنع في المعدة كتلة ذات قوام تشعرك بالشبع فتُقلّل الشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام.
      ( مثال للأطعمة الغنية بالألياف الخضروات والفواكهة بجميع أنواعها مثال :- التفاح وورق الخس والفجل والخيار والكرنب ).
    •  النوم الكافي هام لإنقاص الوزن: حيثُ أنّ عَدم النوم الكافي يؤدي إلي إستثارة إفراز هرمون يسبب الشعور بالجوع، أما النوم الكافي يؤدي إلي الحفاظ علي إنقاص الوزن، حيثُ أنّه أثبتت الدراسات البحثية علي أن النوم الكافي يؤدي إلي إنقاص الوزن 7 كجم علي مدار العام.
    • الإهتمام بوجبة الإفطار لإنقاص الوزن: من الضرورى جدََا الإهتمام بتناول وجبة الإفطار و عدم إهمالها فالإنتظام فى تناول الإفطار خاصة فى الصّباح الباكر يعتبر وسيلة جيدة لإنقاص الوزن، حيثُ أثبتت الدراسات أنّ الأشخاص الدين يتركون وجبة الإفطار يميلون إلي الشّعور بالجُوع علي مدار اليوم وإضافة البروتين إلي وجباتك؛ لأنّه يجعلنا نشعُر بالشبع والإمتلاء لفترات أطول أكثر من الدهون والكربوهيدرات ويحافظ علي كتلة العضلات الموجُودة بأجسادنا ويحفز علي حرق الدهون.

    نصائح عامة للتخسيس السريع و إنقاص الوزن

    هُنا أهمّ النصائح العامة للحصول على جسمِِ رشيق، ولكن يجب اتّباع بعض من النصائح الهامة لإنقاص الوزن الزائد في أقل وقت وبأسهل الطرق، ومن بين هذه النصائح هي:

    1. الإهتمام بشرب الماء وحمله معك أينما ذهبت وأخذ منه رشفة حتي ولو كنت غير عطشان و التقليل من المشروبات الغازية والعصائر.
    2. إعمل علي تلوين طبق طعامك، حيثُ كُلّما زادت الألوان في الوجبة كلما كانت صحية أضف الخيار والطماطم والجزر والملفوف الملون إلي طبق السلطة الخاص بك.
    3. الإمتناع عن الوجبات السريعة التي تمتلأ بالدهون الغير مشبعة والتي تزيد من وزنك بشكل غير عادي وفي وقت سريع.
    4. التوقف عن شرب المشروبات الغازية المُحتوية علي سعرات حرارية كثيرة وذلك بدون إستفادة غذائية، حيثُ أنّها لاتحتوي علي أي قيمة غذائية وتحتوي علي كميات سكر عالية قد يصعب علي الجسم التعامل معها وتتحول إلي دهون.
    5. لابد من ممارسة بعض التمرينات الخفيفة مع نظامك الغذائي مثل :- المشي والجري والهرولة وبعض التمارين المنزلية.
    6. لا تلجأ إلي أنّ تجوع نفسك ذلك لن يُفيدك في حرق الدهون، بل علي العكس إن عملية تجويع نفسك خطيرة جدا وغير صحية على الإطلاق.
    7. لا تحرم نفسك بحجة إنك تريد أن تَحرِق الدهون وتنقص وزنك، ولكن هذا ليس معناه أنك تأكل ماتشاء حين ترغب و بكميات كبيرة ولكن الأفضل هو تناول طبق صغير مما تشتهيه نفسك كل فترة.
    8. تناول طعام ببطئ وأعطي لنفسك 20 دقيقة حتي تشعر بالشبع بعد الاكل، حيثُ أنّ المعدة تحتاج إلي فتره كي تشعر بالشبع.
    9. لاتلجأ كل يوم إلي الميزان كي تري فائدة ما قُمت به فوزنك قد يكُون متقلب ينصح بإستخدام الميزان مرة كل أسبوعين لتري كم خسرت من وزنك.
    10. تحديد هدفك ووزنك الذي تريد أن تصل إليه ودائمََا تذكر نفسك به ولا تتخلّي عنه أبدََا وذلك سيدفعك في كل مرة إلي التقدم في نقصان الوزن والتقريب إلي تحقيق هدفك وحلمك بجسم مثالي.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طريقة تخسيس الوزن سهلة وسريعة فى اسبوع:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً