وصفات لتفتيح البشرة والجسم

وصفات لتفتيح البشرة والجسم

جوجل بلس

محتويات

    قَد تُجرّب المرأة وصفات لتفتيح البشرة والجسم، وهِي عبارة عن كريمات ومُستحضرات تجميل خاصّة لتفتيح لون البشرة والحِفاظ على نُعومتها، حيثُ تَرغب النساء في الحفاظ على ملمس بشرتها الناعم وجَمالها الباهر، فَتصرِف الكثير من الأموال على أدوات التجميل والمحافظة على البشرة والجسم، في مُقابل ذلك تتوافر عناصر طبيعية في المنزل تعد بَديلََا لهذه المُستحضرات التي تحتوي على مواد كيماوية من المُمكن أنْ تضرّ بالبشرة والجسم، لذلك نُقدّم في هذا الجمهور وصفات لتفتيح البشرة والجسم أقل تكلفة من مستحضرات التجميل وأكثر فائدة منها.

    وصفات تفتيح البشرة والجسم في اسبوع

    تهتمّ الكثير مِن النساء باستخدام وصفات طبيعية لتفتيح لون البشرة والجسم بعيدََا عن مستحضرات التجميل التي تَحتوي على مواد كيميائية، وهنا نقدم لكم وصفات هندية من الطبيعة تعمل على تَصفِية البشرة والجسم وتبيضه في أسبوع واحد فقط في حال داومتي على استخدامها.

    • الخلطة الأولى

    عليكِي خلط مِلعقة من الدقيق مع مِلعقة من زيت الزيتون، ثُمّ قومي بوضع الخليط على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

    • الخلطة الثانية

    اخلطي مِلعقة من عصير البرتقال مع كوب من الزبادي وملعقة من عصير الليمون، وضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم امسحيه بمنشفة ناعمة مبللة، لا ينصح باستخدام هذه الوصفة لصاحبات البشرة الحساسة التي تعاني من الحبوب.

    • الخلطة الثالثة

    امزجي ملعقة صَغيرة من الكركم مع ملعقة من الحناء وملعقة من ماء الورد حتى تحصلي على عجينة تشبه الكريم، ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 5 دقائق ثم تغسل بالماء الفاتر.

    •  الخلطة الرابعة

    اخلطي ملعقة من مَسحُوق الصندل البني مع ربع ملعقة من الكركم والقليل من عصير النعناع، ونقطتين من زيت جوز الهند، يدهن بالخليط الوجه ونقوم بتركه لمدة ساعتين، تستخدم هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

    وصفات لتفتيح البشرة والجسم عند الرجال

    الاهتمام بالبشرة والجَسم لا يقتصِر فقط على النساء، ويَرغب الرجال فِي الحفاظ على لون بشرتهم ووجسمهم، لذلك يُقبلون على شراء كريمات العناية بالبشرة وهى متواجدة في الصيدليات والمحلات الخاصة ببيع مستحضرات التجميل، إلا أن الطرق الطبيعية والخلطات التي تصنع منزليََا تكون أكثر أمانََا على البشرة وذات فعاليّة أقوى ونتيجة مضمونة، ومن الخَلطات التي أثبتت نجاحها سنُقدم لكِ ثلاث خلطات سهلة وبسيطة وهى:

    وصفة الخيار والغلسيرين وماء الورد

    • المكونات: اجلبي خيارة متوسطة الحجم، وثلاث ملاعق غليسيرين سائل يتم شراؤه من الصيدلية أو العطار، وثلاث ملاعق ماء ورد.
    • الطريقة: اخلطي الخيارة جيداً ثم أضف إليها كل من الغليسرين وماء الورد ثم أخلط المقادير جيداً حتى تتجانس، ثم ضع الخليط على وجهك وافرده بلطف قبل النوم بقليل، ثم اخلد إلى النوم حين تشعر أن الخليط قد جف على وجهك، في اليوم التالي قم بغسل وجهك بلطف بماء بارد، ثم جففه بلطف، كرّر هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظ الفرق الكبير في لون بشرتك.

    خلطة الطماطم والليمون

    • المكونات: أحضر حبة طماطم مُتوسِّطة الحجم، نصف حبة ليمون طازجة.
    • الطريقة: قُم بهرس حبة الطماطم جيداً، ثُمّ أعصر نصف حبة الليمون وأضفها إلى هريس الطماطم وأخلطهم جيداً حتى يتجانس الخليط، ثم ضع الخليط على وجهك ووزعه بلطف دون أن يلمس العينين، واتركه لمدة قصيرة تتفاوت بين ربع ساعة ونصف ساعة ثم اغسل وجهك جيداً ويفضل أن تذهب للاستحمام بعد هذه الخلطة لتسترخي البشرة، ثم تخلد إلى النوم.

    خلطة الموز

    • المكوّنات: أحضر موزة واحدة.
    • الطريقة: قم أغسل وجهك ونظّفه جيداً من الأغبرة وقم بهرس موزة واحدة وضعها على وجهك واسترخي لمدة نصف ساعة، ثم اغسل وجهك بماء فاتر، كرّر هذه العملية يومياً لمدة أسبوع على الأقل وستجد أن لون البشرة قد تغير إضافةً إلى أنّها استعادت رونقها ونضارتها.

    وصفات تفتيح البشرة والجسم بالليزر

    • المرحلة الأولى 

    وتعد مرحلة التجهيز لجلسات الليزر وتكون باتباع العديد من النّصائح التي يَنصحك بها الطبيب المختص منها الإبتعاد عن حمامات الشمس والسرائر والغرف التي تكسبك سمرة اللون، إزالة الشعر بالشمع أو التقشيير الكيميائي للبشرة أو حقن الكولاجين لمدة أسبوعين قبل البدء بالجلسة، ويتوجّب عليكي الإبتعاد عن العطور ومُزيلات العرق وأي مهيجات للبشرة في المنطقة التي ستتم جلسات الليزرعليها قبل وبعد الجلسة، والابتعاد عن الأسبرين ومضادات الألتهابات والأعشاب التي تستخدم كمكملات غذائية لأنها تزيد من نسبة النزيف.

    • المرحلة الثانية :

    تُنظف الممرضة بشرتك وتغطية عينيك أولاً، التخدير يكون موضعي أو كلي حسب المكان المراد علاجه ومدة  الجلسة وسَبب المُشكلة، قد يقوم الطبيب برش مادة على المنطقة المُراد علاجها  قبل البدء بالليزر وذلك لحماية الطبقات العليا من البشرة في حالة استخدام الليزر الذي لا يخترق طبقات الجلد.

    • المرحلة الثالثة :

    وهذه المرحلة تكون ما بعد جلسة الليزر، يكُون الجلد مُنتفِخ قليلََا ومَسلُوخ ويشعرك بالحكة أو قد يرشح سائلََا اصفرََا من المنطقة المعالجة، قد يقوم الطبيب بتغطية المنطقة بغطاء يمنع الهواء الماء مِن مُلامسة الجلد، وضع أكياس الثلج وبعض المسكنات التي يصفها لك الطبيب يقللان من الألم الذي قد تشعر به. عليك أيضََا أن تواظب على تنظيف بشرتك بالماء أو محلُول ملحي أو حمض الأسيتيك بضعة مرات في اليوم، ووضع طبقة كثيفة من المراهم التي يصفها لك الطبيب، عادة ما يحتاج الجلد لأسبوع إلى اثنين على الأكثر لكي يشفى نهائياً وبعدها يمكنك استخدام مستحضرات التجميل لتغطية المناطق التي مازالت حمراء، حاول الإبتعاد قدر المستطاع عن العطور والصابون للمنطقة التي تم علاجها وتجنب تعريضها لأشعة الشمس إلى أن تتحسن وضع واقي للشمس كل يوم.

    كما من الممكن أن يقوم الليزر بفرط تفتيح المنطقة المراد علاجها عن لون البشرة الطبيعي أو أغمقاق لونها عن الطبيعي، تَظهر هذه المشكلة بعد الليزر بأسابيع، وقَد تختفي تلقائيََا من دون علاج، أمّا من تستمر معه مُشكلة إغمقاق البشرة عليه استخدام مستحضر موضعي للتقشير وذلك بإشراف الطبيب.

    وصفات تفتيح البشرة في المناطق الحساسة

    حيث تُعاني الكثير من النساء من تغيّر لون البشرة في المناطق الحساسة وهو ما يُسبب نوع من الإزعاج لها، ومِن المعروف أنَّ المرأة تهتم دومََا بجمالها ونظافتها خصوصََا أمام أزواجهم وهذا الأثر يضيبهم بحالة نفسية، وهنُا بعض الوصفات لتفتيح لون البشرة في الأماكن الحساسة.

    • أولاً يجب عليكي سيدتي استبدال الملابس الداخلية المصنوعة بالأقمشة الصناعية بالأخرى المصنوعة من القطن الطبيعي الذي يقُوم بامتصاص العرق والذي يقوم بحماية البشرة من الكَثير من الأضرار، ويفضل تغييرها كل فترة قصيرة لأنها ستكُون محملة بالكثير من البكتيريا والفطريات الضارّة.
    • وعليكي أيضََا تجنب استخدام كريمات إزالة الشعر في هذه المناطق قدر المستطاع واستبدالها بالخلطات والوصفات الطبيعية الأخرى كالحلوى والشمع فهي لا تسبب اسمراراً وأكثر كفاءة من المستحضرات الكيميائية غالية الثمن.
    • ومن أسباب اسمرار المناطق الحساسه وعدم القدرة علي تفتيح هذه المناطق هو استخدام مزيلات رائحة العرق المكونة من تركيبات كيميائية تؤدي إلي تهيج البشرة واحمرارها، ولهذا السّبب نُفضّل استبدال هذه الوسائل بالمزيلات الأكثر طبيعية كالخالية من مادة الكحول أو بالمنتجات البودرة.
    • وعند الاستحمام يجبُ تدليك هذه المناطق بالماء الساخن بصورة جيدة كوسيلة لمنع تراكم مض اليوريك (الأحماض الموجودة في البول) والذي هو عاملاً أساسياً في اسمرار لون البشرة.
    • أيضََا قومي بتنظيف المناطق الحساسة باستخدام صابوناً طبيعياً مصنوعاً من الأعشاب بدلاً من الصابون الصناعي، فهو يُحافظ علي نسبة الحمض الهيدروجيني في الأعضاء التناسلية الأمر الذي يجعَل من هذه المنطقة نظيفة وصحية ورطبة، وفي حالة استخدام بعض منتجات العناية بالبشرة لهذه المناطق فيجب علي الأقل التأكد من كون تركيبتها خفيفة وناعمة علي البشرة.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ وصفات لتفتيح البشرة والجسم:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً