ما هي فوائد بذور الجزر للرجيم

ما هي فوائد بذور الجزر للرجيم

جوجل بلس

محتويات

    يعتبِر الجزر مِن اِهم النّباتات الطّبيعيّة والّتي تُعتبر ايضا مِن النّباتات الجِذريّة الّتي يعتمِد الانسان في تناوُل جذرِها ولِاِحتِوائِها عليّ العديد مِن العناصِر الغِذائيّة والّتي تُعالِج الكثير مِن الامراض وفي تقريرِنا التّالي سنتعرّف عليّ اِهم فوائد بذور الجزر للرجيم وللتخلص من السمنة والوزن الزائد كما ويُعالِج الجزر مرض النِّقرِس ويُساعِد عليّ عِلاج الكثير مِن الامراض ويَتميّز نبات الجزر بِأنّه يُساعِد في عِلاج ضِعف النّظر وهُناك العديد مِن الاِستِخدامات حيْث يستخدِم الجزر في العديد مِن السُّلطات والوَجبات الشّعبيّة وفي مقالِنا التّالي سنتعرّف عليّ العديد من فوائد بذور الجزر للرجيم وللجسم بشكل عام.

    فوائد بذور الجزر للصحة

    • تفيد بذور الجزر في علاج اضطرابات الهرمونات الأنثويّة لدى المرأة، وتُساعدها على تعجيل الحمل، وتنظيم الدورة الشهريّة، كما أنّها تُفيد في تعديل الهرمونات الذكوريّة حيث تزيد من عدد الحيوانات المنويّة لدى الرجل، وتعالج بعض حالات العقم لاحتوائها على الكثير من الألياف النباتيّة المغذيّة.
    • شرب منقوع بذور الجزر يفيد في علاج الأمراض النفسيّة، واضطرابات المزاج، والكآبة، والحزن، والتوتّر الدائم، حيث يساعد على تحسين المزاج، وإدخال الفرح والسعادة على الشخص.
    • يُفيد بذور الجزر في منع حدوث الجلطات الدمويّة، كما أنّه يحسّن تدفّق الدم في الدورة الدمويّة لدى النساء، حيث إنّ بذور الجزر تخفض نسبة الكولسترول الضارّ في الدم.
    • بذور الجزر تُعالج مشاكل الجهاز التنفسيّ حيث تفيد في علاج السعال، وأمراض الصدر، والتهابات الشعب الهوائيّة، ونزلات البرد والإنفلونزا، والزكام. بذور الجزر تساعد على تنشيط عمل الكبد، ويمنع حدوث مرص الصفار ” اليرقان “.
    • تعمل بذور الجزر على تقوية البصر، فهي تعالج قصر النظر وأمراض العين الأخرى كالعشى الليليّ لاحتوائه على نسبة عالية من البيتا كاروتين.
    • تُحسّن من عمل الجهاز الهضمي فهي تزيل النفخة وتطرد الغازات وتوقف الإسهال وتزيل حموضة المعدة وتساعد على التجشؤ، كما تفيد في علاج النقرس، كما تؤدّي دوراً في طرد الديدان المعويّ، وتطهير الجهاز الهضميّ من الفطريّات، والبكتيريا، والسموم المتراكمة.
    • بذور الجزر مدرّة للبول، وتُساعد في علاج انحباس السوائل في الجسم، كما تنشّط عمل الكلى، وتُعالج مشاكل الجهاز البوليّ والمثانة، ولها فعاليّة كبيرة في تفتيت الحصى والترسّبات الرمليّة فهي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.
    • تعالج بذور الجزر الأمراض الجلديّة كالحساسيّة، والحبوب، والشرية، والأكزيما والبهاق.
    • بذور الجزر تحتوي على نسبة مرتفعة من الكاروتينويدات” الألفا كاروتين، والبيتا كاروتين” ذات الفعاليّة الأكيدة في مقاومة الخلايا السرطانيّة في الجسم، ومنع انتشارها، وخفض احتماليّة الإصابة بأمراض القلب كالجلطات وتصلّب الشرايين.
    • بذور الجزر تمنع تضخّم الطحال، كما تزيد من إفراز الصفراء، وتعمل على تحفيز أداء الجهاز المناعيّ بكفاءة، وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض المختلفة.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما هي فوائد بذور الجزر للرجيم:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً