كيفية تنظيف فرشاة الشعر بسرعة

كيفية تنظيف فرشاة الشعر بسرعة

جوجل بلس

محتويات

    يعاني الكثير من الاشخاص من فرشاة الشعر حيث تحتاج دوما الى تنظيف ويبحث الكثيرون عن افضل طرق تنظيف فرشاة الشعر بسرعة وهو يعتبر من الامور الهامة التي يريدها الكثيرون من الاشخاص وهي البحث عن افضل الطرق لتنظيف فرشاة الشعر بسرعة دوي اي اضرار او مشاكل من اجل المحافظة على الفرشاة والحفاظ على الشعر حيث تؤثر الاوساخ داخل فرشاة الشعر على الشعر فيما تاتي فراشي الشعر على العديد من الاشاكل والاحجام المتنوعة فمنها ما يستخدم لتصفيف الشعر ومنها لتمشيطه بصورة يومية ولكل فرشاة مهمة فمنها ما هو للتصفيف للشعر القصير ومنها ما يستخدم مع جهاز التنشيف الشعر ونحن الان نقدم عدة طرق سهلة وبسيطة ليتم المحافظة على فرشاة الشعر بالشكل النظيف والصحي دائما حتى لا تؤثر على الشعر .

    افضل طريقة تنظيف فرشاة الشعر  بسرعة :

    • اولا .. يتم القيام بازالة الشعر من الفرشاة و ذلك اما بأستخدام اليد او بأستخدام العيدان الخشبية من اجل التخلص من الشعر العالق بداخلها .
    • ثانيا .. نضع الفرشاة تحت الماء الدافىء و ذلك من اجل شطفها و غسلها من الاوساخ العالقة بها حيث ان الماء الدافىء تساعد على تطهير الفرشاة و نظافتها .
    • ثالثا .. وضع القليل من الشامبو المستخدم في غسل الشعر على الفرشاة و نقوم بفرك الشامبو بشكل جيد باليد حتى يتم خلط الشامبو باسنان الفرشاة و نقوم بالتحريك بأتجاه واحد فقط حتى لا تنكسر اسنان الفرشاة و بالتالي تلفها .
    • رابعا .. نقوم بتكرار تلك الخطوة اكثر من مرة حتى تتم ازالة بقايا الشعر بأكملها و ايضا الاوساخ العالقة بها و التأكد من زوال ما بها من اوساخ .
    • خامسا .. بعد الانتهاء من غسل الفرشاة نقوم بغسلها جيدا عن طريق استخدام الماء الفاتر و من ثم نقوم بتنشيف الفرشاة عن طريق استخدام منشفة نظيفة و ايضا نقوم بتكرير تلك المنشفة بين اسنان و شعيرات الفرشاة حتى تجف بشكل جيد او يمكن تركها لمدة ساعة كاملة في مكان متواجد به اشعة الشمس من اجل التأكد من جفافها تماما .

    كما يمكن استخدام البعض من الماء والخل بدلا عن الشامبو من اجل القيام بعملية تنظيف فرشاة الشعر بسرعة وبسرعة لان لدى الخل القدرة الفعالة على التنظيف و يتوجب ان يقوم الشخص بعد تصفيف شعره مباشرة بأزالة الشعر العالق بالفرشاة حتى لا يتراكم الشعر بها و بداخلها و يصبح كثيرا مما سيصبح من الصعب ازالته بعد ذلك و يجب ايضا الحرص على نظافة فرش الشعر من اجل الحد من اصابة الشعر بالعديد من المشكلات من اهمها قشرة الشعر التي تتكون نتيجة قلة نظافة الادوات المستخدمة في تصفيف الشعر حيث ان البكتريا و الاوساخ تعمل على ظهورها بشكل دائم لذلك يتوجب دائما ان نقوم بتنظيف فرش الشعر المستخدمة من اجل الحد من ظهور تلك المشكلات .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية تنظيف فرشاة الشعر بسرعة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً