ابرز الانجازات الوطنيه خلال عشرة ايام

ابرز الانجازات الوطنيه خلال عشرة ايام

جوجل بلس

محتويات

    لو كانت إنجازات المملكة العربية السعودية قرطًا لوصلت إلى أعناق المشاريع التطويرية، ولعلّ أبرز الانجازات الوطنيه خلال عشرة ايام كبيرة جدًا وتُفصح لنا عن شَكل من أشكال الحداثَة والتطور التي لا انثناء لها عَلى الإطلاق لما فيها من خُطط تَمّ وضعها من مختلف المؤسسات الوطنية على الأمد الطويل والقصير والمتوسط كذلك، ونُفصح فيما يلي من سطور دنيا عن أبرز الانجازات الوطنيه خلال عشرة أيم في المملكة العربية السعودية والتي تمّ الإعلان عنها بشكل مميز وقادر على صِياغة عبارات من الأهداف التي تم تحقيقها.

    ابرز الانجازات الوطنيه خلال عشرة ايام 2018

    إنجازات عديدة على الصعيد السِّياسي والإقتصادي والمجال التعليمية والثقافي كذلك تمر عرضها وطرحها في الآونة الأخيرة والتي تحتوي على وقفات مميزة، وفيما يلي سرد لأبرز الانجازات الوطنية.

    •  دخول المملكة ضمن العشرين دولة الكبرى اقتصادياً في العالم حيث شاركت في قمة العشرين في واشنطن ولندن.
    •  إعلان أرامكو السعودية إكتشاف خمسة حقول جديدة للزيت وثلاثة للغاز في المنطقة الشرقية من المملكة.
    •  افتتاح معرض الرياض العالمي للكتاب.
    • إقامة المؤتمر الدولي الأول للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بالرياض ( هذا المؤتمر كان مختص بكل ما هو جديد من برامج وأجهزة تكنولوجية تتطور من التعليم وعقدت خلاله عدة دورات تدريبية للحضور وتم إعتماد عدد من البرامج لوزارة التربية والتعليم لتوزع على المدارس للإستفادة منها كذلك عقد اتفاقيات مع الشركات لترجمة بعض البرامج لإعتمادها بالمدارس ).
    • حصدت المملكة العربية السعودية 13 جائزة في ” معرض جنيف العالمي للمخترعين السابع والثلاثين “الذي تنظمه إدارة معرض جنيف بالتعاون مع الحكومة السويسرية ومجلس الجمهورية وإقليم جنيف وإدارة مجلس مدينة جنيف خلال الفترة من 5 إلى 9 ربيع الآخر 1430هـ الموافق من 1 إلى 5 أبريل 2009م.
    •  تسلم صاحب السمو الملكي الامير نايف بن ممدوح بن عبد العزيز آل سعود جائزة أفضل اختراع من الاتحاد الدولي للمخترعين نظير اختراع سموه وحدة إنقاذ واطفاء محمولة جوا بطائرة عمودية بالاضافة الى نيل سموه الميدالية الذهبية من معرض جنيف الدولي للاختراعات خلال مشاركة سموه في المعرض.
    •  تم اختيار فتاة من المملكة العربية السعودية / غادة باعقيل / ضمن قائمة الترشيح النهائي لنيل الجائزة العالمية (أفضل مشاريع شباب الأعمال) لعام 2009 م من قبل منظمة شباب الأعمال العالمية (ybi) ، عن مشروعها الرائد لمركز المدينة للتوحّـد بصفتها إحدى رائدات شباب الأعمال في (صندوق المئوية)، الذي دعمها وموّل مشروعها.
    • حصدت البروفيسورة غادة مطلق عبد الرحمن المطيري (32 عاما) جائزة الإبداع العلمي من أكبر منظمة لدعم البحث العلمي في الولايات المتحدة الأمريكية NIH، وهي جائزة ودعم علمي قيمتها ثلاثة ملايين دولار. وتحظى الجائزة بتغطية متميزة في الأوساط العلمية الدولية، وتمنح لأفضل مشروع بحثي من بين عشرة آلاف باحثة وباحث.
    • أقيم بمدينة الدار البيضاء المغربية حفل تسليم جائزة الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات لعام 2009م التي منحت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
    •  افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بجدة ( بغض النظر عما أثير حولها من شبهات ) فهي صرح تعليمي راقِ ومتطور ونتمنى أن نرى نتائج الأبحاث والدراسات على أرض الواقع.
    •  نجاح موسم الحج لهذا العام ولله الحمد وخلوه من أي اصابات أو حالات وفاة، وسير جميع مناسك الحج بكل يسر وسهولة، وتشغيل مشروع جسر الجمرات كاملاً لتسهيل سير الحجاج.
    • تصدرت المملكة العربية السعودية دول العالم العربي والشرق الأوسط كأفضل بيئة استثمارية وفقا لتقرير أداء الأعمال ( 2010 Doing Business ) الذي صدر عن مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة للبنك الدولي والذي يقيم بيئة الأعمال في 183 دولة ومدى تنافسيتها الاستثمارية.
    • قاد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك احتفالية أكبر زواج جماعي يشهده الوطن دخل فيها أكثر من 2882 شابا وشابة القفص الذهبي ونظم الحفل مركز الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي.
    • منحت المنظمة الدولية للحماية المدنية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية نائب رئيس مجلس الدفاع المدني وسام وميدالية بدرجة ” قائد “، تثمينا لجهود المملكة في تقديم المساعدات وتخفيف آثار الكوارث الطبيعية على شعوب العالم.
    • منحت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله جائزة ” برشلونة ميتينج بوينت ” للعام 2009 م لما يتمتع به أيده الله من نظرة ورؤية مستقبلية سديدة و امتلاكه روح المبادرة الإيجابية التي تمثلت في قيامه بإنشاء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
    • حصول وكالة الأنباء السعودية على جائزة أحسن تقرير للعام 2008م في مسابقة اتحاد وكلات الأنباء العربية عن تقريرها الذي قدمته بعنوان [ مدائن صالح الأثرية ] الذي أعده أيمن الردادي من مكتب وكالة الأنباء بالمدينة المنورة.
    • تم بحمد الله إطلاق سراح الناقلة ” سايروس ستار ” التابعة لشركة فيلا البحرية العالمية المحدودة المملوكة لأرامكو السعودية بعد احتجازها من قبل قراصنة صوماليين.
    • ضمن أفضل 300 جامعة عالمية تحتل جامعة الملك سعود المرتبة 292 عالمياً في تصنيف ويبوماتريكس الإسباني ، وتحقق المركز الأول على مستوى العالم العربي والعالم الإسلامي والشرق الأوسط وأفريقيا ، والمرتبة 21 على مستوى آسيا.
    • كما استمر التطوير والتقدم بالجامعة إلى أن انضمت إلى نادي أفضل 200 جامعة بالعالم بتحقيقها المركز 197 بين الجامعات العالمية وفقاً لتصنيف ويبوماتريكس الإسباني ، وذلك انجاز غير مسبوق للجامعات العربية والإسلامية.
    •  حصول خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – على جائزة [ البطل العالمي لمكافحة الجوع لعام 2008م ] من برنامج الغذاء العالمي وذلك لدعمه للبرنامج وتبرعه السخي بمبلغ 500 مليون دولار.
    •  استمرار نجاح المملكة ولله الحمد في مجال فصل التوائم السيامية فقد تم خلال هذا العام عملية فصل التوأم المصري ( حسن ومحمود )، وفصل التوأم المغربي ( عزيزه وسعيدة ).
    • وفي المجال الطبي أيضاً نجح فريق طبي وجراحي بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني بفضل الله بإجراء عملية نادرة جداً لتوأم طفيلي سعودي.
    • منحت الجامعة اللبنانية الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب للإنجازات التي حققها سموه في العمل السياسي ولدعمه المتواصل للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي.
    •  أعيد انتخاب المملكة العربية السعودية لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة عن القارة الأسيوية لفترة ثلاث سنوات جديدة ضمن الجولة الرابعة لانتخابات المجلس.
    •  خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله – يصدر أوامره الكريمة بإعفاء (1930) مقترضاً من صندوق التنمية العقارية والبنك الزراعي العربي السعودي والبنك السعودي للتسليف والادخار أو ورثتهم وذلك بسداد ما بذممهم من قروض أو من بعض الأقساط البالغ مجموعها (360ر960ر226) ريالاً تقديراً لظروفهم وذلك انطلاقاً من حرصه – حفظه الله – على تلمس احتياجات أبنائه المواطنين في شتى مناحي الحياة.
    •  حقق الفارس السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن متعب بن عبد الله بن عبد العزيز إنجازا جديدا لرياضة الفروسية السعودية بفوزه بالمركز الثاني في المنافسة التي أقيمت بين أربعة وعشرين فارسا عالميا في بطولة ( لاس فيغاس غران برى ) الكبرى التي اختتمت في لاس فيغاس وقد أحرز سموه المركز الثاني بين الفرسان العالميين خلال العرض الرائع الذي قدمه في تنفيذ برنامج القفز على الحواجز على متن جواده.
    • حقق صاحب السمو الملكي الأمير الفارس عبد الله بن متعب الميدالية الذهبية على صهوة جواده موبايلي للمجد في الجولة السادسة من منافسات الدوري العربي المجموعة السابعة المؤهل لكاس العالم في جنيف 2010م, والتي أقيمت في شرم الشيخ.
    • تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي جائزة الشخصية الرياضية الأولى في العالمين العربي والإسلامي لعام 2008م الممنوحة له من موسوعة التميز والحضارة .
    • نادي الهلال السعودي يفوز بلقب نادي القرن في قارة آسيا عن القرن الماضي بحسب ما أعلنه موقع الإتحاد الدولي لإحصائيات كرة القدم على موقعه الرسمي وحقق نادي الهلال السعودي 65,50 نقطة متفوقاً بذلك بفارق 23,25 نقطة على صاحب المركز الثاني نادي يوكوهاما مارينوس الياباني الذي حقق 42,25 نقطة .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ابرز الانجازات الوطنيه خلال عشرة ايام:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً