انشاء عن الكتاب

انشاء عن الكتاب

جوجل بلس

محتويات

    موضوع انشاء عن الكتاب الذي هو خير جليسٍ في هذا الزمان من أهمّ المواضيع التعبيرية التي تُشجّع على القراءة، فنبحثُ بشكل دائم ومستمر عن معلومات ومعارف لأهداف متعددة فقد نبحث عن معلومات بهدف المطالعة وزيادة رصيد الثقافة في أذهاننا، وقد نبحث عن معلومات بهدف تأدية مهمة أو وظيفة مدرسية أو جامعية طُلب منا تنفيذها.
    إنّ الكتاب هو وسيلة جيدة لحفظ كم من المعلومات في مكانٍ واحد، ولكل كتاب مجال معين يختص به، ونجد فيه معلومات وافية وكافية عن الموضوع الذي يتحدث عنه هذا الكتاب.

    موضوع عن الكتاب

    إنّ الكتاب هو مجلد يتكوّن من عدد مُتفاوت من الصفحات تضم في ثناياها معلومات قيمة وهادفة، وبعض الكتب عبارة عن سلسلة متتابعة من كتب والتي تعرف بالموسوعة.
    للمعلُومات مصادر متنوعة ومتعددة أهمّها الكتاب، ثم تأتي المجلات والجرائد والصحف، ومع تطور الحياة أصبحت صفحات اﻻنترنت تعجّ بالمعلومات المفيدة، بل وأصبح يتم تحميل الكتب اﻻلكترونية على صفحات الانترنت حتى اصبح هناك مكتبة الكترونية يرتادها الملايين من القرّاء حول العالم بسهولة ويسر دون الحاجة إلى الذهاب الي المكتبة ﻻستعارة الكتب ومن ثم ارجاعها، فبذلك أصبحت الكتب في متناول الجميع ووفرت مساحات كبيرة ستستخدم لتخزين هذا الكم الهائل من الكتب.
    تتنوع المجالات التي تختص فيها الكتب، فهناك كتب دينية، وأخرى ثقافية، والبعض علمية، وأخرى تاريخية، واجتماعية، وفلسفية، وأدبية، وشعرية، وفنية، وجغرافية، وكتب خاصة بالطبخ، وكتب لتفسير الأحلام، وكتب قصص واقعية، وكتب تفسير القرآن والعديد من المجالات التي لا يمكن حصرها.
    ان الكتاب هو بوابة للثقافة وهو أحد عناوين الحضارة، كما أنّ الأمم المتحضرة تسعى إلى نشر ثقافة القراءة بين ابناءها، فالقراءة تنمي العقل وتُنشّط الفكر وتفتح الذهن وتوسع مدارك الانسان وقدرته على الاستيعاب والفهم، والقراءة أيضًا أحد الأسباب الرئيسية التي تساهم في تطور المجتمع وتقدمه، فالأمة التي ﻻ تقرأ ﻻ مستقبل لها، فالمطالعة تقوي من ثقافة المجتمع، وبالتالي تلعب دورا رئيسيا في نهضة المجتمع ورقيه. ماخلت ديانة سماوية أو فلسفة مجتمعية أو ثقافة عالمية من الدعوة إلى المطالعة والقراءة بكافة أنواعها، فقد كانت أول كلمة نزل بها الوحي على الرسول محمد عليه الصلاة والسلام هي كلمة اقرأ فقد قال تعالى في سورة العلق : ” اقرأ باسم ربك الذي خلق ” كانت رسالة للأمة الإسلامية جمعاء باتباع نهج القراءة في حياتنا، فقد لقبت الأمة الإسلامية بأمة اقرأ. كما تقول الحكمة السائدة على ألسن الناس ” خير جليس في الزمان كتاب “
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ انشاء عن الكتاب:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً